تغطيه المسلسلات التركيه

اذهب الى الأسفل

تغطيه المسلسلات التركيه

مُساهمة من طرف mohamed thabet في الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 6:27 am

سيتم تغطيعه المسلسلات التركيه في جميع اخبارها من والى صور واخبار وكل شي عن التلفزيون
1) مسلسل الاجنحه المنكسرة

رغم أن المسلسل التركي "الأجنحة المنكسرة" الذي يعرض على قناة mbc1 ما زال في حلقاته الأولى إلا أنه لفت انتباه اللبنانيين بشدة، لا سيما أن قصة المسلسل التي تدور حول الحرب التركية واليونانية ذكرتهم بالحروب التي خاضوها، وباتت شجاعة نازلي بطلة المسلسل وأخلاق الفرسان التي يتمتع بها النقيب جمال مثار إعجاب لكافة المشاهدين اللبنانيين.

ولم تمنع اختلاف الفترة الزمنية بين الحروب -التي تدور في أحداث المسلسل والتي تعود إلى بداية القرن الماضي- اللبنانيين من الربط بينها وبين الحال التي عاشوها خلال الحرب الأخيرة مع إسرائيل، على اعتبار أن الحروب كثير ما تشبه بعضها البعض، وإن اختلفت في المكان والزمان.

ويقول محمد ضاهر -45 سنة- صاحب مكتبة إن "الأجنحة المنكسرة" قريبة منا جدا نحن اللبنانيين حتى في الاسم، مذكرا بأن هناك رواية للشاعر اللبناني الشهير جبران خليل جبران يحمل اسم "الأجنحة المتكسرة"، والاختلاف بين الاسمين يكمن في حرف واحد فقط، ما دفع الكثير من اللبنانيين إلى الربط بينهما بصورة كبيرة وانتظار أحداثه بشغف.

ورأى حسن سعيد -65 سنة- أن مسلسل "الأجنحة المنكسرة" مختلف عما سبقه من مسلسلات، فللمرة الأولى يصور مسلسل ما الحرب بهذا الصدق وكأنك تعيش في الحرب فعلا، ففيه الدفاع والهجوم والاستشهاد والانتصار والأسر، فضلا عن مساحة من الحب والرومانسية والموسيقى والرقص.

وأثنى سعيد على شخصية النقيب جمال وشجاعته وتفانيه في سبيل وطنه، ولم يُرد أن يعرف أحد أنه جريح، فهو من نوع "كاظم الجرح"، وهذا جميل جدا على الصعيد الإنساني، لما يتحلى به من صبر من أجل الوطن.

قصيدة مدح لجمال
ولم تقتصر مراحل الإعجاب بالنقيب جمال على الاكتفاء بمشاهدة المسلسل؛ حيث أقدم نزيه صفا -شاعر لبناني- على نظم قصيدة يمتدح من خلالها بطولته والتزامه واتزانه وقلة كلامه؛ حيث يعد نموذجًا لشخصية أي ضابط جيش في العالم، معربًا عن أمله في أن يسلم النقيب جمال تلك القصيدة في حال قدومه إلى لبنان في زيارة.

وكشف نزيه أنه بصدد نظم قصيدة أخرى في هجاء العمدة رجب للتنديد بما فعله من خيانة لوطنه، حتى يكون عبرة لأشباهه من المتسلطين والعملاء ضد الوطن، مثنيا على الملازم نوزت عندما صرخ بوجهه قائلا له "اذهب من هنا".

ووصف نزيه المسلسل بأنه أقرب إلى الرومانسية رغم ما يعتريه من مشاهد حرب وقتل ونيران مشتعلة، فالصورة فيه أقرب إلى الشعر، كذلك الألوان.

من جانبها قالت فاتن عقل -طالبة جامعية- "بالفعل للوهلة الأولى جذبني اسم المسلسل وانتظرته فإذا بأحداثه تفاجئني حتى على مستوى التفاصيل، وأعجبت كثيرا بشخصية النقيب جمال القوية وتعمده الصمت وعدم الحديث إلا عند اللزوم، وبصوت منخفض إلى حد الهمس"، مضيفة أن أكثر ما أعجبني فيه ثقافته ورقصه ومعرفته وتقديره للموسيقى، فالعسكرية لا تتناقض إطلاقا مع الفن والموسيقى والرقص.
avatar
mohamed thabet
Admin

عدد الرسائل : 163
العمر : 26
الموقع : yemen
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://we-are.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى