مسلسل "نور" يحقق أعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مسلسل "نور" يحقق أعلى نسبة مشاهدة في العالم العربي

مُساهمة من طرف mohamed thabet في الخميس سبتمبر 11, 2008 6:34 am

"الحب هو المنتصر دائماً".. هكذا يمكن وصف النهاية السعيدة، ونسب المشاهَدة القياسية غير المسبوقة للمسلسلات التركية المدبلجة إلى العربية التي عرضتها mbc4 و1mbc، فملأت الدنيا وشغلت الناس في العالم العربي لفترةٍ طويلة، حتى بَلَغَ عدد مُشاهدي نِهائي مُسلسل "نور" وحده في حلقته النهائية على قناة mbc4 ما مجموعه 85 مليون مشاهد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ممّن تجاوزت أعمارهم سنّ الخمسة عشر عاماً من الجنسين.

هذا ما أثبتته دراسة إحصائية أجرتها حديثاً شركة Ipsos العالمية للأبحاث التسويقية المتخصّصة، أشارت فيها إلى أنه من مجموع مشاهدي المسلسل في نهايته السعيدة نحو 50 مليون من الإناث، أي ما يعادل أكثر من نصف عدد النساء البالغات في العالم العربي، و35 مليون من الذكور.

وكان الملايين تحلّقوا أمام الشاشة، خلال عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل، حيث انتظروا، وحلموا، ودمعت أعينهم، وصمدوا ليشاهدوا لقاء الحب والاحترام والوئام مع الوسامة والجمال والرومانسية، حيث فضل بعضهم "طريقة التعامل" والإخلاص والتضحية على أيّ شيءٍ آخر.

وصرح مـازن حـايك، مدير عام التسويق والعلاقات العامة والشؤون التجارية في مجموعة mbc بأنه بذلك يكون مسلسل "نور" قد حقّق أَعلى نِسب مُشاهَدةٍ من أيّ عمل درامي آخر عُرض على شاشات التلفزيون في العالم العربي خلال السنوات المنصرمة".

وأضاف، أنه في ما يتعلّق بنسَب مشاهدة نهائي "سنوات الضياع" على 1mbc، فقد بلغتْ ما مجموعه 67 مليون مشاهد، منهم حوالي 39 مليون من الإناث، أي ما يعادل أكثرَ من ثُلُثِ عدد النساءِ البالغات في العالمِ العربيّ، و28 مليون من الذكور البالغين. وبذلك يكون مسلسل "سنوات الضياع" قد حصد ثاني أَعلى نِسب مُشاهَدةٍ من أيّ عمل درامي آخر على شاشات التلفزيون بعد "نور".

وختم حايك قائلاً: "صدقت توقّعات المشاهدين ومشاعرهم، وكذلك ثقة المعلنين واستثماراتهم، فأتت الأرقام الإحصائية لتترجم ما كان في القلب إلى لغةٍ يفهمها العقل. إن هذا النجاح المزدوج للدراما التركية المدبلجة على مُختلف شاشات mbc يدفعنا إلى توفير مزيد من المحتوى النوعي والبرامجِ الترفيهيّةِ، بما في ذلك طبعاً الدراما على اختلافِ ألوانِها ومصادِرِها، أكانت تلك التي تَحمِلُ في ثناياها قِيَم العائلةِ والمجتمعِ والتاريخِ من جِهَةْ، أم تلك التي تُعالجُ مواضيعَ بسيطةً تُلامِسُ حياةَ المواطنينَ اليوميّةَ، بشؤونِها وشجونِها وتنوُّعِها، من جهةٍ أخرى".

وكانت الدراسة الإحصائية ارتكزت إلى عيّنةٍ ذات صفة تمثيلية إحصائية بحجم 2,850 مُستَطلَع في 9 أسواق عربية رئيسة منتمية لبلدان الخليج العربي والمشرق العربي وشمال إفريقيا، أُضيفت إليها تقديرات إحصائية موازية دقيقة في عددٍ آخر من الدول العربية.

يشار إلى أن مجموعة mbc كانت أقامت مؤتمرا صحفيا للممثلتين التركيتين سونغول أودن (نور) وعائشة فارليه (دانا) في فندق "جفينور روتانا" في بيروت الإثنين، وأبدت "نور" خلال المؤتمر سعادة كبيرة بنجاح المسلسل داخل تركيا وخارجها في الوقت نفسه، آملة أن "تفتح لها أبواب أوروبا أيضاً"، كما زارت "نور" خلالها جولتها في بيروت مدارس الأيتام التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت.

وعند سؤالها عن تداخل حياتها الشخصية مع المسلسل، لفتت إلى أنها "تفصل بشكل تام بين مهنتها وحياتها الخاصة، وبعد جلسة التصوير تخلع ثوب التمثيل وتعود إلى منزلها وعائلتها".

بدورها أجابت فارليه (دانا) عن سؤال بخصوص الشخصية التي أدتها وعن حمل تلك الشخصية خارج إطار الزواج، معتبرة أن "هذا النموذج ليس مخترعاً في الثقافتين العربية والتركية، لأن هذا النوع من المشاكل موجود، لكنه يبقى مخبأ ولا يُحكى عنه".
avatar
mohamed thabet
Admin

عدد الرسائل : 163
العمر : 25
الموقع : yemen
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://we-are.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مسلسل اكثرمن رائع

مُساهمة من طرف mohamed thabet في الخميس سبتمبر 11, 2008 6:46 am

انا يعجبني مسلسل نور وما اقدر انساه ابداً هههههههههههههههههههههههههه انا و اكثر من خمسه وثمانين
مليون ههههههههههههههههههههههه
avatar
mohamed thabet
Admin

عدد الرسائل : 163
العمر : 25
الموقع : yemen
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://we-are.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

شو رايكم في مسلسل نور

مُساهمة من طرف mohamed thabet في الخميس سبتمبر 11, 2008 7:39 am

شو رايكم في مسلسل نور ؟ Question
avatar
mohamed thabet
Admin

عدد الرسائل : 163
العمر : 25
الموقع : yemen
تاريخ التسجيل : 11/05/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://we-are.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى